تقرير حساب المواطن ناقص ما السبب

أسباب نقص مبلغ دعم حساب المواطن

قد يواجه بعض الأشخاص المؤهلين في حساب المواطن مشكلة الحصول على الدعم غير كامل وذلك يعود إلى بعض الأسباب التي صرحت بها إدارة حساب المواطن لنتعرف عليها في الآتي:

  • تغير العمر أو الحالة الاجتماعية للمستفيدين.
  • الحصول على مصدر دخل جديد.
  • تقليل مبلغ الدعم نتيجة عدم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • زواج المرأة المستفيدة من الدعم أو حدوث أي تغير في الوضع الاجتماعي.
  • ولذلك لابد من مراجعة الحساب البنكي الخاص بك والتواصل مع إدارة البرنامج لمعرفة المشكلة.

الخطوات اللازمة لتحديد أهلية حساب المواطن

من الخدمات التي صرحت بها إدارة حساب المواطن هي إمكانية الاستعلام عن الأهلية باستخدام الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج لنتعرف عليها في الآتي:

  • تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم النقر على دراسة الأهلية.
  • ليتم عرض كل المعلومات الخاصة بالأهلية سواء بالقبول أو الرفض.

شروط متطلبات حساب المواطن للعاملين في القطاعين العام والخاص

هناك مجموعة من الشروط الواجب مراعاتها من قبل الراغبين في الحصول على الدعم من المواطنين لنتعرف عليها في النقاط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • الإقامة داخل المملكة بشكل دائم.
  • التسجيل في نظام حساب المواطن.
  • تسجيل أي معلومات شخصية مطلوبة بدقة.
  • مراعاة كل شروط الأهلية ومعايير الدخل.
  • إحضار أي أوراق أو مستندات مطلوبة بخصوص الدخل – الحالة الاجتماعية.
  • تحديث أي معلومات شخصية خاصة بك لضمان استمرار الدعم.

كيفية تحديث بيانات حساب المواطن عبر الهاتف المحمول

تحديث حساب المواطن عبر الجوال يتطلب اتباع بعض الخطوات التي صرحت بها الجهات المسؤولة عن البرنامج لنتعرف عليها في الآتي:

  • عليك تحميل تطبيق حساب المواطن على الجوال عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • في حالة عدم امتلاك حساب مسبق لابد من تحميل التطبيق والضغط على إنشاء حساب جديد.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • النقر على الدخول.
  • فتح القائمة الرئيسية.
  • اختيار حساب المواطن.
  • النقر على بياناتي.
  • ومن ثم اختيار تحديث البيانات.
  • الضغط على البيانات التي ترغب في تحديثها مثل العنوان – الحالة الاجتماعية – بيانات كل أفراد الأسرة.
  • إدخال أي تعديلات مطلوبة.
  • التأكد من صحة البيانات ومراجعتها.
  • الضغط على حفظ.

آلية تقديم اعتراض على نقص الدعم وإجراءات استرداده

من الخدمات التي أطلقها برنامج حساب المواطن هي تقديم اعتراض على نقص المبلغ الخاص بالأشخاص المستفيدين لنتعرف على خطوات الاعتراض في الآتي:

  • تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختيار الاعتراضات.
  • الضغط على إضافة اعتراض جديد.
  • توضيح نوع الاعتراض.
  • إدخال أي معلومات شخصية مطلوبة بدقة.
  • رفع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • إرسال الاعتراض.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

لكي يتمكن الموظفين من التسجيل في حساب المواطن عليهم اتباع بعض الخطوات التي سوف نتطرق إليها في النقاط التالية:

  • تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على تسجيل حساب جديد.
  • إدخال أي بيانات مثل الرقم الوطني – رقم الهاتف – البريد الالكتروني.
  • سوف يتم الحصول على رسالة نصية بها رمز التحقق على الجوال.
  • إدخال رمز التحقق في المكان المناسب.
  • اتباع أي تعليمات خاصة بالتسجيل وتقديم الطلب بنجاح.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x