كيفية استرجاع بيانات الدخول إلى بريدك الإلكتروني الوزاري وتحديث معلوماتك الشخصية
في حال كنت تواجه مشكلة في استرجاع كلمة المرور الخاصة بإيميل وزارة الصحة أو ترغب في تعديل بعض بياناتك، فإن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد وفرت خطوات واضحة تُمكنك من استرجاع معلوماتك وهي:
- توجه مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة من خلال الرابط التالي “من هنا“.
- عند الدخول إلى الموقع ستظهر لك الصفحة الرئيسية، ابحث عن خيار تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها واضغط عليه.
- بعد الضغط سيتم تحويلك إلى صفحة مخصصة لإدخال بعض البيانات المطلوبة.
- قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك.
- أدخل رقم هويتك الوطنية بشكل صحيح ودقيق.
- اضغط على زر الاستمرار للانتقال إلى الخطوة التالية.
- بعد ذلك ستطلب منك المنصة التأكيد على رقم الجوال المرتبط بحسابك، اضغط على زر “نعم هذا هو رقمي” للموافقة.
- تابع وستصل للخطوة التالية حيث يُطلب منك اختيار كلمة مرور جديدة وإعادة إدخالها مرة أخرى للتأكيد.
- بعد ذلك انتظر لحظات، وستصل إليك رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد الذي ستقوم بإدخاله في المكان المخصص له.
- اضغط على زر التالي بعد إدخال الرمز.
- سيتم طلب إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر في الصورة، ومن ثم اضغط على زر “التالي”.
- بعد إتمام هذه الخطوات ستكون قد تمكنت من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك، ويمكنك الآن تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة للاستفادة من جميع الخدمات التي تُقدمها وزارة الصحة.
خطوات تجديد بيانات الوصول للحساب الوزاري الإلكتروني
الكثير من المستخدمين الذين لديهم حسابات على منصة وزارة الصحة يسعون لتغيير كلمة المرور الخاصة بهم نظراً لأهمية المحافظة على أمان الحسابات الإلكترونية ولذا فقد أتاحت وزارة الصحة في السعودية إمكانية تعديل وتحديث كلمة السر لجميع المستخدمين لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة. وللقيام بذلك يجب اتباع الخطوات التالية:
- الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية الذي يُمكن الوصول إليه عن طريق هذا الرابط.
- بعد الدخول على الرابط ستُحول إلى صفحة تسجيل الدخول، قم بإدخال بيانات المستخدم الحالية مثل اسم المستخدم وكلمة السر القديمة.
- اضغط على زر “الدخول”.
- ستصل رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك تحتوي على رمز التأكيد قم بإدخال الرمز في الحقل المخصص له.
- سيتم توجيهك إلى صفحة حسابك الشخصي ومنها تنتقل إلى صفحة معلوماتك الشخصية.
- ابحث عن خيار “تغيير كلمة السر” واضغط عليه.
- أدخل كلمة المرور الحالية.
- اكتب كلمة السر الجديدة التي ترغب في استخدامها.
- قم بتأكيد كلمة المرور الجديدة بإعادة كتابة نفس الكلمة مرة أخرى.
- اضغط على زر “التحديث” ليتم تعديل كلمة المرور وبذلك يمكنك استخدام كلمة المرور الجديدة في الدخول لحسابك مستقبلاً.
دليل الوصول إلى بريدك الإلكتروني الخاص بالوزارة
للوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة السعودية يتطلب منك القيام بعدة خطوات بإتباع الإرشادات الآتية:
- قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية عبر الرابط المباشر من هنا.
- بعد دخولك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ستجد خيار “تسجيل الدخول” في الجزء العلوي احرص على تحديده.
- عند النقر على “تسجيل الدخول”، سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تطلب منك إدخال بياناتك الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور التي تملكها.
- بعد تعبئة كافة البيانات المطلوبة، فقط اضغط على أيقونة “الدخول”، وسيتم نقلك تلقائيًّا إلى صفحة حسابك الشخصي.
- حينها يمكنك الاستفادة من مجموعة الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الصحة على تلك المنصة ويسر.
الإجراءات اللازمة لاسترجاع بريدك الإلكتروني الوزاري
الموظفون سواء كانوا شبابًا أو فتيات ممن يعملون في وزارة الصحة بالسعودية يواجه بعضهم أحيانًا مشكلة في تذكر بيانات الدخول الخاصة بالبريد الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة الوزارة تأخذ بعين الاعتبار هذه المشاكل ولذلك وفرت آلية آمنة وفعالة لاستعادة البريد الإلكتروني المفقود أو في حالة نسيان بيانات الدخول.
فإذا تعرضت لهذه المشكلة وترغب بحلها بسرعة هناك مجموعة خطوات لابد من اتباعها لحلها:
- قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة.
- بعد فتح الصفحة ستجد خيارات متعددة لاسترداد الإيميل إما من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية أو باسم المستخدم.
- قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة بدقة.
- ادخل رمز التحقق المرئي الذي سيظهر لك واضغط على زر التالي.
- قم بتأكيد رقم هاتفك الجوال عبر الضغط على “نعم هذا هو هاتفي”.
- اختر كلمة مرور جديدة وأعد إدخالها مرة أخرى لتأكيدها.
- ستصلك رسالة نصية على هاتفك تحتوي على رمز التفعيل قم بإدخال هذا الرمز في المكان المخصص.
- بعد ذلك اضغط على التالي وبذلك تكون قد أكملت خطوات استرجاع بريدك الإلكتروني بنجاح.
الرابط المخصص لاستعادة بيانات الدخول لحسابك الوزاري
العديد من المُستخدمين يبحثون عن طريقة لاستعادة كلمة المرور الخاصة بحساب بريدهم الإلكتروني التابع للوزارة ولقد تم توفير حلول متعددة من قِبل الوزارة لتسهيل الوصول إلى صفحة استعادة كلمة المرور والخطوات المُوضحة ستُساعد في ذلك بصورة فاعِلة:
- يُمكنك الولوج إلى موقع وزارة الصحة والبدء في استعادة كلمة المرور من خلال الضغط على “هنا“.
- قم بإدخال بريدك الإلكتروني واملأ خانة رمز التحقق الذي سيصل إليك في البريد المُسجّل.
- بعد الضغط على زر متابعة ينبغي استكمال الخطوات كما تم توضيحها للوصول إلى عملية استرجاع كلمة المرور دون أي إشكالية.
الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر موقع الوزارة
وفرت وِزارة الصحة السعودية مجموعة مُتنوعة من الخدمات الإلكترونية على موقعها الرسمي الذي يمكِّن المواطنين والمقيمين من الاستفادة من هذه الخدمات بشكل مُباشر عبر الإنترنت وقد أصبح للكثيرين حسابات شخصية على تلك البوابة للاستفادة من هذه الإمكانيات والتسهيلات.
بالتأكيد، اللجوء إلى تلك الخدمات الإلكترونية يسهم في تحقيق استفادة كبيرة للجميع ويأتي ضمن مجهودات الوزارة نحو تحسين خدماتها باستمرار بما يتماشى مع الخطة الوطنية لتحقيق رؤية 2030م التي تركز على التحول الرقمي وهذا يضمن توفير خدمات على مستوى عالٍ من الجودة والإتاحة وهنا نستعرض بعض من أبرز تلك المزايا التي قد تكون موضع اهتمام لكم:
- البوابة توفر خدمة التوظيف الإلكتروني مما يتيح لمقدمي الطلبات التقديم على الوظائف المتاحة من المنزل دون الحاجة إلى زيارة مكاتب التوظيف.
- هناك أيضًا خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الأطفال، وهي ميزة تهدف لضمان تلقي الأطفال اللقاحات في مواعيدها المُحددة.
- كما تتيح الوزارة إمكانية تنظيم الإجازات المرضية إلكترونيًا حتى تتمكن من تقديمها دون الحاجة لزيارات المستشفيات شخصيًا.
- خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج التي تمكن المستخدمين من متابعة حالة طلباتهم ومعرفة آخر المستجدات بشأنها ببساطة من خلال الموقع.
- خدمة الوصفات الطبية الإلكترونية التي تُمكن المرضى من متابعة وصفاتهم الطبية واستلامها بكل يسر عبر المنصة.
كيفية إنشاء حساب جديد في نظام الوزارة الإلكتروني
إذا كنت ترغب في الاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها وزارة الصحة الإلكترونية للمواطنين في المملكة، يجب أن تقوم بإنشاء حساب شخصي على موقع الوزارة، لذلك عليك اتباع الخطوات التالية:
- قم بتحميل تطبيق وزارة الصحة على جهازك، حيث يمكنك العثور عليه لأجهزة الأندرويد والآيفون عبر هذا الرابط.
- بعد تحميل التطبيق تأكد من منح جميع الأذونات اللازمة ليتم تثبيته بشكل صحيح على جهازك.
- اختر خيار “إنشاء حساب جديد”.
- أدخل رقم الهاتف المحمول الذي تستخدمه حالياً.
- سيتم إرسال رمز تحقق على هاتفك يُرجى الانتظار حتى استلامه.
- عند استلام الرمز، قم بإدخاله في الحقل المخصص له داخل التطبيق.
- سجل الآن اسم مستخدم جديد واختر كلمة مرور قوية وأدخلها بطريقة صحيحة لضمان عدم حدوث أية مشكلات في المستقبل.
- بذلك ستكون قد تم الترحيب بك كعضو جديد في النظام وستتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات المتاحة لك.
الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت
أطلقت وزارة الصحة منصتها الإلكترونية التي تتضمن الآن مجموعة واسعة من الخدمات الصحية التي تهدف إلى تسهيل احتياجاتكم الطبية داخل المملكة سنقوم بالتعرف على بعض هذه الخدمات التي تم تقديمها لكم وهي كالتالي:
- خدمات التوظيف الإلكتروني أتاحت وزارة الصحة هذه الخدمة للأشخاص الراغبين في الإنضمام إلى فريق العمل الخاص بها تتيح لكم هذه الخدمة التقديم على الوظائف المتاحة عبر المنصة الإلكترونية دون الحاجة إلى زيارة أي مواقع عمل حيث يمكنكم تقديم الطلبات من منازلكم ومتابعة القبول والإجراءات .
- خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية من بين الحلول المميزة التي تقدمها الوزارة هي خدمة إصدار الوصفات الطبية إلكترونيًا والتي تتيح لكم الحصول على الأدوية الموصوفة من أي صيدلية مرتبطة بالمنصة دون الحاجة إلى زيارة الطبيب بشكل متكرر ما يوفر عليكم الوقت والجهد ويتيح متابعة حالتكم الصحية بانتظام.
- خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال تعمل وزارة الصحة أيضًا على مساعدة الأهالي في الالتزام بمواعيد تطعيمات الأطفال عبر خدمة التنبيه بالمواعيد هذه الخدمة تُذكركم بمواعيد التطعيمات الأساسية قبل أسبوع من الموعد المحدد وفق جدول التطعيمات المعتمد من الوزارة ما يساعد في التأكد من تلقي الأطفال التطعيمات الحيوية دون تأخير.
- خدمة الإجازات المرضية أولت الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتقديم حلول مبتكرة لتقديم الرعاية الصحية ومنها خدمة إصدار الإجازات المرضية إلكترونيًا التي تسهل متابعة الحالات الصحية حيث يتم إرسال تقارير الإجازات المرضية إلى وزارة الخدمة المدنية والمرضى إلكترونيًا لتسهيل الإجراءات الإدارية والصحية وضمان حصول المرضى على الرعاية اللازمة بموعدها الملائم.
ما فوائد استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة؟
تُقدِم البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تستهدف تحقيق أهداف متعددة تخدم المواطنين والمقيمين بفاعلية. تهدف البوابة إلى:
- تقديم دعم شامل للمرضى من خلال إتاحة كافة الخدمات الطبية التي قد تكون ضرورية لضمان حصولهم على العلاج المناسب بشكل يساهم في تحسين حالتهم الصحية.
- إتاحة فرص العمل المتنوعة والمتوفرة في الوزارة أمام المتقدمين الذين يبحثون عن وظائف شاغرة مرتبطة بالقطاع الصحي، حيث تمثل البوابة وسيلة مباشرة للوصول إلى هذه الفرص.
- أن تعمل بوصفها قناة إعلامية تنشر كل الأخبار والتطورات الصحية الهامة التي تعني كل فرد مقيم أو مواطن، مما يضمن وصول المعلومات الجديدة في مجال الصحة بشكل سريع ودقيق.
- توفير الخدمات الطبية والصحية التي قد يحتاجها الشخص يوميًا وذلك عن طريق تسهيل الوصول إلى هذه الخدمات عبر البوابة الإلكترونية، مما يجعل التجربة الصحية أكثر سلاسة وتوفيراً للوقت والجهد.
- المشاركة الفعالة في تحسين الأوضاع الصحية داخل المملكة وخارجها عن طريق تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية الممكنة بالتعاون مع الجهات الدولية والمحلية المعنية.
- استعراض الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة، سواء تلك المتعلقة بالتطورات التكنولوجية أو اللوجستية في القطاع الصحي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخطط المستقبلية الهادفة لتعزيز خدمات الوزارة.
- تسهيل التواصل بين العاملين بوزارة الصحة والمواطنين أو المقيمين في المملكة من خلال توفير قناة استفسار سريعة، بالإضافة إلى توفير خدمات طبية إلكترونية يمكن الوصول إليها في وقت قصير لتحسين مستوى الرعاية الصحية للجميع.
الخدمة الإلكترونية لمتابعة طلبات العلاج خارج البلاد
تُقدَّم هذه الخدمة للمواطنين المتقدمين بطلبات للحصول على العلاج خارج البلاد، حيث تمكّنهم من متابعة حالة طلباتهم المقدّمة إلى الإدارة العامة التابعة للهيئة الطبية والملاحقة الصحية بالخارج في داخل المملكة العربية السعودية وتحرص الوزارة على توفير مجموعة متنوعة من الخدمات للموظفين لتسهيل جميع الإجراءات وضمان تمكّنهم من الحصول على حقوقهم بالكامل وهذه الخدمات تشمل العديد من الجوانب، والتي نذكر منها ما يلي:
- خدمات مخصصة لمتابعة أنظمة الانتداب التي قد يحتاجها الموظفون.
- الاطلاع على المكافآت المالية التي تُمنح للموظفين بعد سنوات من الخدمة.
- خطوات موضحة لتمكين الأفراد من الوصول إلى مسير الرواتب الخاص بهم.
- خدمات إدارية خاصة وموجهة للموظفين لتسهيل مهامهم العملية.
- الحصول على معلومات مُحدَّثة وموثوقة تخص وزارة الصحة وما يتعلق بالشؤون الخاصة بها.
- إمكانية تحديث البيانات الشخصية والوظيفية لضمان توفر المعلومات الحديثة.
- خدمات مخصصة لتقديم الشكاوى والبلاغات ووظائف جديدة في حالة الحاجة.
- التعرف على خدمات الطبيب الزائر التي تعتبر من بين الخيارات المهمة والمفيدة التي توفرها الوزارة.